مــــــنــــتـديــات ابــن الــــــجــــــــــــبـزيـــــــــــه

منتديات ابن الجبزيه
يـــرحــب بـــــــــــكـم
سجل معنا واستماع بوقتك

إخباري اجتماعي ثقافي شبابي


    الحكم باعدام حارس صحيفة الايام

    شاطر

    فهيم المعقري
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 120
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/06/2010

    الحكم باعدام حارس صحيفة الايام

    مُساهمة  فهيم المعقري في الثلاثاء يوليو 13, 2010 2:33 am


    الحكم باعدام حارس صحيفة الايام

    الاثنين 12 يوليو 2010 م
    فهيم المعقري - خاص

    أصدرت محكمة جنوب غرب الأمانة اليوم بصنعاء في جلستها المنعقدة حكماً بإعدام حارس صحيفة الأيام بصنعاء أحمد عمر العبادي المرقشي في قضية مقتل شخص إثر اشتباكات مع حراس مقر الصحيفة بصنعاء في فبراير 2008م ..

    وقالت تقارير إعلامية أن الشاب صلاح المصري قد قتل أثناء مروره في وقت كانت هناك مواجهات بين حراسة الأيام وبين مجموعة قبلية مسلحة يتراوح عدد أفرادها (12-14) شخصاً نتيجة خلافات على أرضية منزل باشراحيل الذي يملكه منذ 30 عاماً في حين يدعي المهاجمون ملكيتهم للمنزل.

    وفي بيان صادر عن صحيفة "الأيام" الأهلية قد قال إن مجموعة مسلحة قوامها نحو 12 فرداً مستقلة سيارتين في الساعة الواحدة والربع ظهر الثلاثاء 12 فبراير 2008 قامت بمهاجمة مقر صحيفة "الأيام" في صنعاء ومنزل الناشران هشام وتمام باشراحيل بالرصاص الحي وقت وجود رئيس التحرير الأخ هشام باشراحيل وعائلته وولده وأفراد أسرته وأحفاده وعدد من الموظفين بالمنزل.

    وأكد البيان على أن المجموعة ذاتها قامت بمحاولة خطف عامل الطلاء نحو الساعة الثانية عشرة والنصف من ذات اليوم, حيث كان يقوم بمسح العبارات من على الجدار وتدخل أفراد الحراسة جرياً نحوهم ففروا هاربين.. وفي الساعة الواحدة والربع عادت المجموعة نفسها بمعية مجموعة مسلحة وقاموا بإطلاق النار نحو المنزل ومحاولة اقتحامه ورد حارس المبنى على النار بالمثل دفاعاً عن النفس والعرض, ولم تحرك الشرطة ساكناً حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا تقريباً, ثم أتى الأمن وحقق في الواقعة واعتقلوا الحارس أحمد عمر العبادي بدعوى التحقيق وهو المجني عليه وعاد الأمن ليطالب باعتقال الأخ رئيس التحرير أو أحد أفراد عائلة هشام باشراحيل كرهينة , و بعد ذلك اعتقلوا موظف الصحيفة أرحب حسن ياسين " – بحسب ما جاء في البيان .

    كان النائب العام قد حذر وسائل الإعلام من تناول قضية باشراحيل حتى لا تؤثر على سير التقاضي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس فبراير 22, 2018 8:31 pm