مــــــنــــتـديــات ابــن الــــــجــــــــــــبـزيـــــــــــه

منتديات ابن الجبزيه
يـــرحــب بـــــــــــكـم
سجل معنا واستماع بوقتك

إخباري اجتماعي ثقافي شبابي


    وزارة الاعلام : وضع دراسة لانشاء قناة خاصة بالمرأة والأسرة

    شاطر

    فهيم المعقري
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 120
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/06/2010

    وزارة الاعلام : وضع دراسة لانشاء قناة خاصة بالمرأة والأسرة

    مُساهمة  فهيم المعقري في الخميس يوليو 22, 2010 3:57 am

    [size=24]

    وزارة الاعلام : وضع دراسة لانشاء قناة خاصة بالمرأة والأسرة
    [21/يوليو/2010] :
    فهيم المعقري

    قال وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي اليوم الاربعاء أن وزارة الاعلام بصدد وضع دراسة لإنشاء قناة خاصة تعنى بقضايا المرأة والأسرة.
    وأضاف الوزير اللوزي خلال لقائه مدير مشروع توسيع الخدمات الأساسية الصحية بمنظمة (بانفيندر) الأمريكية التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية مليكا دينف، في صنعاء :"إن اليمن تولي قضايا المرأة إهتماما كبيرا".
    وأشار وزير الاعلام إلى قرار الحكومة الخاص بإنشاء إدارات خاصة بالمرأة والطفل في مختلف اجهزة ومؤسسات الدولة لتمكينها في الحياة الاقتصادية والسياسية وحماية حقوقها الاجتماعية ً.
    واكد أن وزارة الاعلام حرصت على تخصيص عدد من البرامج الاعلامية للمرأة والطفل ومنها البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل لقنوات الإتصال الجماهيرية وتوصيل الرسالة الإعلامية المعنية بقضايا المرأة والطفل إلى كافة شرائح المجتمع وتوعية أفراده بهذه القضايا، وبما يتلائم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المرأة والطفولة و الشباب.
    وثمن وزير الإعلام دعم الولايات المتحدة الأمريكية لبرامج التنمية الاقتصادية في اليمن من خلال عدد من المنظمات والهيئات واهمها الوكالة الامريكية للتنمية التي تدعم برامج الصحة والتعليم .
    ولفت الوزير اللوزي الى حرص الوزارة على توسيع مجالات التعاون مع المنظمة والوكالة الأمريكية والاستمرار في مشروع توسيع الخدمات الأساسية الصحية بما يكفل الإسهام في محو الأمية بين اوساط النساء في الريف وتحسين الوضع الصحي وتحقيق طفولة وتنشئة آمنة.
    من جانبها أشادت المسؤولة الأمريكية بحجم التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي الإعلام والصحة في تنفيذ برامج مشتركة توضح قضايا ومفاهيم المرأة والطفل والتوعية بها من خلال الرسائل الإعلامية الموجهة لفئات المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة .
    وأعتبرت دينف الإعلام شريك فاعل في التنمية وإيصال المعلومات والرسائل الإعلامية في مختلف القضايا التي تهم المرأة وخاصة "محو الأمية، التعليم، الصحة الإنجابية، تحديد السن الآمن للزواج" وغيرها.
    وأبدت المسؤولة الامريكية استعداد المنظمة لدعم وتوسيع مشروع الخدمات الصحية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة وإعداد وتأهيل كوادر يمنية لتنفيذ هذا المشروع .
    وجرى خلال اللقاء تقييم نتائج مشروع توسيع الخدمات الأساسية الصحية باليمن الذي تنفذه منظمة بانفيندر الأمريكية بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية ومستوى الاداء والتنفيذ والمقترحات اللازمة لتطوير المشروع .
    في حين عرض منسق البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام عزيز عبدالمجيد، تقريرا حول الأنشطة والفعاليات التي نفذها البرنامج بالتعاون مع مشروع الخدمات الأساسية للصحة (بي أتش أس) ووزارة الصحة العام الماضي حتى يوليو الجاري.
    وأوضح عبدالمجيد أن المشروع نفذ في تلك الفترة ألفين و (380) رسالة توعوية اذاعية مابين حوارية وتنوية وبث مباشر، وتنفيذ برامج مستقلة حول مناسبة اليوم الوطني للثقافة الصحية من قبل المحطات خارج إطار الخطة.
    واكد أنه تم نشر ألفين و 424 موضوعا عن القضايا الصحية للمرأة وللطفل في الصحف الرسمية والأهلية والحزبية خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى جانب تنفيذ حلقات عن مخاطر زواج الصغيرات والتعرض لقضايا الأمومة الآمنة والعنف ضد الأطفال من خلال العديد من البرامج التلفزيونية.





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:21 am