مــــــنــــتـديــات ابــن الــــــجــــــــــــبـزيـــــــــــه

منتديات ابن الجبزيه
يـــرحــب بـــــــــــكـم
سجل معنا واستماع بوقتك

إخباري اجتماعي ثقافي شبابي


    لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية

    شاطر

    فهيم المعقري
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 120
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/06/2010

    لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية

    مُساهمة  فهيم المعقري في الأحد أكتوبر 17, 2010 3:48 am

    لأول مرة..تدريس "الدراسات الإسلامية" في ثلاث جامعات ألمانية


    أعلنت وزارة التعليم الألمانية أنها تعزم تدريس تخصص "الدراسات الإسلامية" لأول مرة في ثلاث جامعات المانية ضمن المناهج الدراسية ابتداء من عام 2011م.

    وأوضحت وزيرة البحوث العلمية "آنيته شافان" بمؤتمر صحفي عقدته في برلين النقاب عن تدريس مادة الإسلام ("القرآن والفقه" وعلوم المنطق والتربية الإسلامية)، إضافة إلى تدريب الأئمة والفكر الإسلامي ، وسوف تحتضن كلاً من جامعات مدن اوسنابروك ومونستر وايرلانجين وتوبينجين ابتداء من عام 2011 م.

    وأشارت شافان أن اللجنة العلمية التي قامت بتكليفها لوضع دراسة حول تدريس مادة الدين الإسلامي تحت رئاسة أستاذ العلوم الإسلامية في جامعة مدينة بيرن (سويسرا) ايبرهارد شولتسه .

    وأكدت شافان أن اللجنة العلمية أكدت لها تأسيس معاهد لتدريس مادة الإسلام في جميع الجامعات الألمانية وبالتعاون مع الدول الإسلامية في مقدمتها السعودية ، مصر ،ماليزيا ،سوريا لإلمام جامعات هذه الدول بتدريس مادة الإسلام.

    وأضافت إلى ضرورة إسناد الإشراف على تدريس مادة الإسلام في الجامعات الألمانية إلى جامعة اوسنابروك (وسط) لإلمام هذه الجامعة بهذه المادة.

    من ناحية أخرى قالت شافان أن وزارتها ستضع في ريع تدريس مادة الإسلامي حوالي 200 مليون يورو سنويا لكل الجامعات المذكورة إذ أن تدريس مادة الدين الإسلامي بشكل علمي سيساهم بتشجيع سياسة اندماج المسلمين مع المجتمع الألماني التي تنتهجها الحكومة الألمانية وتبيين الإسلام بشكل علمي وجلي لغير المسلمين في ألمانيا على حد قولها.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 8:38 am